Windows and Ubunto

 


إذا كنت تريد ان تستخد نظام التشغيل ابنتو 7.04 (Ubuntu FeistyFawn) او تقوم بتجريبه و لكن ليس لديك (Ubuntu Live CD) وذلك يتيح لك إستخدامه دون وضعه – اي عمل له عملية (Installtion) –  أو انك تريد وضع ابنتو و لكنك تجد أن عملية القرص الصلب عملية صعبة.

لكل شخص يعاني من تلك المشاكل السابقة، فالبرنامج ووبي (Wubi) يتيح لك تفاديها. فبضغطة واحده علي البرنامج يدخلك إلي عالم أنظمة لينوكس و تستطيع إستخدام ابنتو إلي جانب نظام التشغيل ويندوز.

فإن ووبي (Wubi) لا يتعدي كونه إلا برنامج عادي كالبرامج الموجودة بأنظمة ويندوز، كل ما عليك هو القيام بعملية إعداد (Installation) للبرنامج و هي سهلة كأي برنامج و سيقوم البرنامج بعمل إعادة تشغيل للحاسب و القيام بتحميل نظام التشغيل ابنتو 7.04 (Ubuntu FeistyFawn)، و بعد الإنتهاء من تحميل البرنامج يكون لديك نظامي ويندوز و ابنتو.  

و إذا كان لديك الرغبة في إزالة ابنتو فيمكنك ذلك بكل سهولة من لوحة التحكم (Control Panel) الموجودة بويندوز من خلال أيقونة إضافة / إزالة البرامج (Add/Remove Program).  

فإن ذلك البرنامج يتيح لك الفرصة لتري قوة أنظمة لينوكس قم بالتحميل

ملحوظة هامة يجب عليك إزالة الويندوز إذا كنت تستخدم أكثر من ويندوز واحد او ان تقوم بتحميل ابنتو 7.04 (Ubuntu FeistyFawn) في جزء وحده من القرص (Partition) حتي لا تواجه أي خطأ أثناء عملية التحميل.